تنزيلا لبرنامج عمل غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش – آسفي برسم سنة 2024 وخاصة المحور المتعلق بتكوين المنتسبين، نظم مقر الغرفة الجهوية بمراكش دورة تكوينية حول موضوع التجارة الالكترونية: ” استراتيجيات التسويق والتنقيب عن العملاء لتحسين أعمال المقاولات “، وذلك يومي 25 و 26 يوليوز 2024.
وقد عرفت هذه الدورة التكوينية، التي قام بتنشيط أشغالها مكتب دراسات متخصص، مشاركة أزيد من ستين ممثلا للمقاولات التي تتواجد بالنفوذ الترابي لجهة مراكش، هذا ويندرج التكوين في إطار جهود الغرفة الرامية إلى تعزيز الفهم والتوعية بين ممثلي المقاولات بأهمية استراتيجيات التسويق الرقمي لتحقيق النمو والاستدامة في الأعمال التجارية، مما يعزز من فرص زيادة الإيرادات وتعزيز مكانة المقاولات في سوق المنافسة الرقمية الحديثة.
خلال هذا التكوين، تم التطرق لعدة محاور، أبرزها فهم التسويق الرقمي والتعرف على أساسياته وأدواته المختلفة مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والإعلانات الرقمية، والتسويق بالمحتوى. كما تم شرح استراتيجيات استجلاب العملاء حيث تم التركيز على كيفية استخدام استراتيجيات متقدمة لجذب العملاء المحتملين، بما في ذلك تحليل السوق وتحديد الجمهور المستهدف، وتصميم حملات الإعلانات الفعّالة، وتحسين محركات البحث والتسويق بالمحتوى لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب المزيد من العملاء.
وفي ختام أشغال هذا التكوين، ثمن المشاركون مجهودات ومبادرات غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي لتنظيمها مثل هذه التكوينات التي من شأنها تزويد المشاركين بالأدوات والاستراتيجيات اللازمة للنجاح في السوق الرقمي الحديث.