نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش – أسفي يومي 29 و31 يوليوز 2024 دورة تكوينية حول موضوع «التجارة الإلكترونية: استراتيجيات التسويق والتنقيب عن العملاء لتحسين مردودية المقاولات ” لفائدة الشركات الناشئة والشركات الصغرى والمتوسطة بمقر ملحقة قلعة السراغنة.
وقد تم التطرق خلال هذه الدورة التكوينية لمجموعة من المحاور التالية:
• أساسيات التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي حيث تم تعريف المشاركين بأساسيات التجارة الإلكترونية وعرض التوجهات الحالية في السوق وسلوكيات المستهلكين.
• إنشاء موقع إلكتروني ناجح للتجارة الإلكترونية.
• كيفية تحسين مواقع التجارة الإلكترونية لجلب المبيعات حيث تم تقديم تقنيات واستراتيجيات متقدمة لجلب العملاء المحتملين.
• التسويق بالمحتوى وتحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية، حيث تعرف المشاركون على كيفية تطوير استراتيجيات محتوى فعالة، لتعزيز تحسين محركات البحث لزيادة الوعي بالعلامة التجارية واستقطاب العملاء.
• استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والاستعانة بالمؤثرين لترويج للمنتوج وتحسين المبيعات.
• التسويق عبر البريد الإلكتروني، حيث تم الاطلاع على كيفية إنشاء النشرات الإخبارية وحملات البريد الإلكتروني الآلية.
• وفي الأخير تم التطرق إلى أهمية التجارة الالكترونية ومقاييسها الرئيسية.
وفي ختام أشغال هذا التكوين، شكر وثمن الحاضرون مجهودات ومبادرات غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي لتنظيمها مثل هذه الدورات التكوينية التي من شأنها الرفع من مردودية المقاولات ومواكبة التطورات في مجال التجارة الإلكترونية.